ملكة الإحساس مشرف عام
عدد المساهمات : 220 نقاط : 56218 تاريخ التسجيل : 05/08/2009 العمر : 29 الموقع : فلسطين
| موضوع: البطاطا ودرس الاطفال.. الإثنين أغسطس 31, 2009 9:56 am | |
| ...... طلبت مُدرسة أطفال من بعض الأطفال أن يلعبوا لعبة لمدة أسبوع واحد.! فطلبت من كل طفل أن يحضر كيس به عدد من ثمار البطاطا. وعليه إن يطلق على كل بطاطايه اسم شخص يكرهه !!!
وفي اليوم الموعود أحضر كل طفل كيس وبطاطا مسماه بأسماء الأشخاص الذين يكرهونهم , العجيب أن بعضهم حصل على بطاطا واحدة وآخر بطاطتين وآخر 3 بطاطات وآخر على 5 بطاطات وهكذا ...... عندئذ أخبرتهم المدرسة بشروط اللعبة وهي : أن يحمل كل طفل كيس البطاطا معه أينما يذهب لمدة أسبوع كامل.
بمرور الأيام أحس الأطفال برائحة كريهة تخرج من أكياس البطاطا, وبذلك عليهم تحمل الرائحة و ثقل الكيس أيضا. وطبعا كلما كان عدد البطاطا أكثر فالرائحة تكون أكثر والكيس يكون أثقل. بعد مرور أسبوع فرح الأطفال لأن اللعبة انتهت . سألتهم المدرسة عن شعورهم وإحساسهم أثناء حمل كيس البطاطا لمدة أسبوع , فبدأ الأطفال يشكون المصاعب التي واجهتهم أثناء حمل الكيس الثقيل ذو الرائحة الكريهه أينما يذهبون , بعد ذلك بدأت المُدرسة تشرح لهم المغزى من هذه اللعبة .
فقالت: هذا الوضع هو بالضبط ما تحمله من كراهية لشخص ما في قلبك. فالكراهية ستلوث قلبك وتجعلك تحمل الكراهية معك أينما ذهبت. فإذا لم تستطيعوا تحمل رائحة البطاطا لمدة أسبوع فهل تتخيلون ما تحملونه في قلوبكم من كراهية طول عمركم .
عزيزي القارئ الكريم,,,
ما أجمل أن نعيش هذه الحياة القصيرة بالحب والمسامحة للآخرين وقبولهم على ما هم عليه!! وكما يقال: الحب الحقيقي ليس أن تحب الشخص الكامل ، بل أن تحب الشخص غير الكامل بشكل صحيح وكامل !! | |
|
رحيل القمر مشرف عام
عدد المساهمات : 722 نقاط : 56801 تاريخ التسجيل : 13/08/2009 العمر : 30
| موضوع: رد: البطاطا ودرس الاطفال.. الخميس سبتمبر 03, 2009 2:04 pm | |
| الحب الحقيقي ليس أن تحب الشخص الكامل ، بل أن تحب الشخص غير الكامل بشكل صحيح وكامل !! كلااااااااااام مية مية مشكووووووووورة أختي ع القصة الرائعة أتمنى ان يستفيد منها الجميع داااااااااااااام قلمك تحيااااتي لكي | |
|
ملكة الإحساس مشرف عام
عدد المساهمات : 220 نقاط : 56218 تاريخ التسجيل : 05/08/2009 العمر : 29 الموقع : فلسطين
| موضوع: رد: البطاطا ودرس الاطفال.. الجمعة يناير 22, 2010 5:15 pm | |
| | |
|